0 0
تعرف على أفضل فيتامينات و حبوب لزيادة طول القامة - موقع مقالات الصحة للانظمة الغذائية والصحية
حبوب لزيادة طول القامة

تعرف على أفضل فيتامينات و حبوب لزيادة طول القامة

Read Time:5 Minute, 22 Second

يبحث الكثير من الأشخاص الذكور والإناث عن حبوب لزيادة طول القامة، حيث أن قصر القامة لدى البالغين تمثل مشكلة نفسية لهم وتؤثر على ثقتهم، وانتشر الكثير من الأدوية والفيتامينات لزيادة الطول يعمل كل منهم بشكل أساسي عن طريق تحفيز هرمون النمو مثل الكثير من حبوب هرمون النمو لزيادة الطول للبالغين، و يعوض النقص في الفيتامينات التي تنتج عن سوء التغذية، وتدعم صحة الجسم، قصر القامة لا يعتبر مشكلة صحية صعبة ولكنها تشغل العديد من الأشخاص، ومن خلال مقالنا سوف نوضح افضل حبوب لزيادة طول القامة، والآلية التي يعمل بها من أجل زيادة الطول.

أفضل فيتامينات و حبوب لزيادة طول القامة والنمو

مشكلة قصر القامة التي يعاني منها بعض الأشخاص البالغين ترجع إلى نقص بعض الفيتامينات المهمة في مراحل النمو المختلفة، حيث تحفز الفيتامينات هرمون النمو فتنمو العظام بطريقة طبيعية، وسوف نتعرف على هذه الفيتامينات فيما يلي:

  • فيتامين أ

يلعب فيتامين أ دور مهم في عملية بناء العظام لزيادة الطول، حيث يحتوي على عنصر الكالسيوم المهم لصحة العضلات والعظام.

كما تحتوي بعض الخضروات مثل السبانخ والجزر والبطاطا على كميات جيدة من فيتامين أ، وأيضا بعض الفواكه مثل المانجو، وتعد هذه مصادر طبيعية له ولكن يمكن شراء حبوب لزيادة طول القامة تحتوي على هذا الفيتامين.

  • فيتامين ب

تعتبر الأنواع المختلفة من فيتامين ب هامة لنمو العظام بطريقة سليمة، تجد حبوب لزيادة الطول في الصيدلية تحتوي على فيتامين ب٦ وفيتامين ب١٢ بصفة أساسية.

كما يوجد أيضا في أنواع كثيرة من الحبوب والنشويات، فهو يحفز هرمون النمو المسؤول عن تطور العظام ونموها وبالتالي زيادة الطول.

  • فيتامين د

يحتاج الجسم إلى فيتامين د من أجل بناء والحفاظ على العظام، حيث تعتمد عملية بناء العظام على فيتامين د والكالسيوم، ويمكن تناول فيتامين د على هيئة حبوب لزيادة طول القامة أو من مصادر طبيعية مثل الألبان.

شاهد أيضاً: افضل فيتامينات للرجال لزيادة الانتصاب

فوائد حبوب الزنك في زيادة طول القامة

أثبتت بعض الدراسات والأبحاث التي تم إجراؤها أن الزنك يلعب دور مهم في زيادة طول القامة، حيث لاحظت الدراسات زيادة الطول والوزن بشكل ملحوظ عند تناول مكملات الزنك، فهي تحفز عملية النمو بشكل طبيعي وتعمل على زيادة الطول في البالغين.

يمكن تناول حبوب لزيادة طول القامة تحتوي على الزنك، أو تناول الأغذية الغنية بالزنك مثل الأسماك والدجاج، وينصح الأطباء بتناول مكملات الزنك لمدة شهرين وحتى ثلاثة أشهر من أجل تحقيق نتائج أفضل، وإتمام عملية بناء العظام والجسم بصورة طبيعية.

أهم النصائح من أجل زيادة الطول

لا شك ان تناول حبوب لزيادة طول القامة جزء أساسي لحل المشكلة، ولكن يبقى النظام الصحي المتكامل عنصر مهم، هناك بعض الأنشطة والعادات التي تشكل دور مهم في حل قصر القامة، فهي تساعد الأدوية بشكل كبير وتدعم النمو الطبيعي للجسم، وهذه العادات والنصائح سوف نوضحها فيما يأتي:

  • إتباع نظام صحي متكامل في تناول الأكل، والحرص على وجود الفيتامينات المهمة لزيادة طول القامة ضمن النظام الغذائي، بالإضافة إلى تناول حبوب لزيادة الطول للمراهقين فهي تساعد الأدوية في تعزيز النمو وزيادة الطول.
  • الالتزام بأداء التمارين والأنشطة الرياضية باستمرار والمواظبة عليها، فهي مفيدة للصحة بشكل عام، وهناك تمارين خاصة لزيادة طول القامة يجب الحرص على أدائها.
  • النوم بشكل كافي يمثل عامل كبير لإتمام عملية نمو الجسم، حيث ينصح بالنوم لمدة ٨ ساعات على مدار اليوم للتمتع بصحة جيدة ونشاط أعلى.

وهذا بالطبع لا يتنافى مع أهمية استشارة الأطباء باستخدام حبوب لزيادة طول القامة في حال وجود مشكلة.

حبوب لزيادة طول القامة
حبوب لزيادة طول القامة

أشهر الأقراص لزيادة طول القامة

  • ارجيفيت سمارت لزيادة الطول

تعتبر أقراص ارجيفيت سمارت علاج لزيادة الطول بسرعة، فهي أحد أشهر حبوب زيادة الطول والنمو، حيث تضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المعادن والأحماض الأمينية والفيتامينات، والتي تدعم النمو الطبيعي للجسم.

كما تعزز بناء العظام بالإضافة إلى دورها في رفع القدرات الذهنية والتركيز، وينصح الأطباء بتناول قرص يوميا من حبوب ارجيفيت سمارت الأشخاص البالغين ١١ عام أو أكثر، ولكن يجب تناول أي حبوب لزيادة طول القامة المكمل حسب إرشادات الطبيب لتجنب أي أضرار ممكنة، وتحقيق أكبر استفادة.

  • ارجيفيت فوكس حبوب لزيادة طول القامة

يوصي الكثير من الأطباء باستخدام ارجيفيت فوكس حبوب لزيادة طول القامة، وهو تركيبة مميزة ومتطورة يعمل على زيادة الطول والنشاط الذهني، .

كما يتكون من أهم الفيتامينات لصحة العظام مثل فيتامين ب٦ وفيتامين ب٣ وفيتامين ب٥، بالإضافة إلى فيتامين سي وعنصر الزنك والمغنيسيوم، وبسبب هذه التركيبة المتكاملة لا يقتصر دوره على زيادة الطول، ولكن يستخدم لزيادة المناعة وتعويض نقص التغذية، ومسموح استخدامه فوق سن ١١ سنة.

دواء سوماتروبين لزيادة الطول ونمو العظام

يعتبر هرمون النمو هو المسؤول عن نمو العظام في جسم الانسان وتطورها بشكل طبيعي، ويساعد في عملية تكوين البروتينات وزيادة استهلاك الدهون، وتم تطوير دواء لزيادة طول القامة يسمى سوماتروبين، وهو يشبه هرمون النمو في التكوين.

كما أن به نفس ترتيب الأحماض الأمينية، ولذلك يتم استخدامه لأداء وظائف هرمون النمو وزيادة طول العظام، بالإضافة إلى المساعدة في تكوين كرات الدم الحمراء وتقوية العضلات.

هل يمكن استخدام حبوب زيادة طول القامه بعد مرحلة البلوغ

تعمل مكملات زيادة طول القامة بتحفيز هرمون النمو الطبيعي في الجسم للقيام بدوره وزيادة نمو العظام، وبعضها عبارة عن فيتامينات مهمة في عملية تكوين العظام، ولكن كل هذا يكون في خلال مراحل تكوين العظام في الطفولة وحتى البلوغ.

بعد اكتمال مرحلة البلوغ واكتمال نمو العظام لا يستفيد الشخص استخدام حبوب زيادة طول القامه، ويكون الهدف من استخدامها هو زيادة متانة العظام وكثافتها، وبالنسبة للطول فهو لا يتأثر في هذه الحال حسب الدراسات والأبحاث.

حبوب لزيادة طول القامة
حبوب لزيادة طول القامة

شاهد أيضاً: افضل فيتامينات تساقط الشعر

أضرار حبوب زيادة طول القامة

تعتمد درجة أمان منتجات زيادة الطول على تكوينها وآلية عملها في جسم الإنسان وسوف نشرح ذلك فيما يلي.

  • الأدوية الهرمونية مثل السوماتروبين وسوماتريم قد يتعرض الإنسان لبعض الآثار الجانبية.
  • تعمل هذه الأدوية عن طريق تحفيز هرمون النمو والذي بدوره يزيد من نمو العظام.
  • ينتج عن استخدامها حدوث خلل في الغدد الصماء، وتعرض الغدة الدرقية إلى قصور.
  • حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الغثيان واضطرابات المعدة.
  • زيادة مستويات السكر في الدم، وقد تحدث حساسية تجاه هذه الأدوية.
  • المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامينات تدخل في بناء العظام، حيث يوجد حبوب زيادة طول القامة تتكون من عناصر وفيتامينات تدعم صحة الجسم.
  • كما تساعد في تكوين العظام وتقويتها، بالإضافة الى المنافع الأخرى مثل زيادة مناعة الأطفال.
  • زيادة نشاط الأشخاص ورفع قدرتهم لأداء المهام اليومية، وهذه المجموعة من المكملات لا تمثل خطورة على الصحة بشرط عدم الإفراط لتجنب أضرار حبوب زيادة الطول فهي عبارة عن فيتامينات مهمة للصحة وتعوض النقص أو عدم حصول الطفل على احتياج جسمه من الفيتامينات والمعادن، ومع ذلك يجب استخدامها وفق توجيهات الطبيب المتابع.

بذلك نكون قد وصلنا الى الختام بعد الإجابة عن أهم الأسئلة حول حبوب زيادة طول القامة، فقد وضحنا الأدوية والمكملات المفيدة لزيادة الطول، بالإضافة الى بعض النصائح عن طريقة استخدامها لزيادة النمو بدون ضرر، والأنواع المختلفة من الحبوب وطريقة عملها في الجسم.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %